الأدارة العليا


...
صاحب السمو الملكي الأمير
محمد بن خالد العبدالله الفيصل

في عام 1997م التحق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل بالعمل بمجموعة الفيصلية القابضة بمنصب نائب الرئيس ، تلى ذلك توليه منصب رئيس المجموعة اعتبارا من 2002م وحتى الآن. وكان الامير محمد بن خالد قد بدأ حياته المهنية كمساعد لمديرعام مجموعة "سامبا المالية" في الرياض ، وعمل قبل ذلك مديرا في "سيتي بنك" بالمملكة العربية السعودية ، وسبقها مديرا في "سيتي بنك" نيويورك. بالاضافة الى ما سبق فهو عضو مجلس ادارة بعدد من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية من بينها رئيسا لمجلس ادارة شركة "جي بي مورجان السعودية" ، وعضو مجلس إدارة شركة "الخزامى للادارة" ، وعضو اللجنة الاستشارية لكلية الادارة بجامعة "هارفارد" ، وعضو الجمعية العامة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية وعضو لجنة التدقيق والمراجعة بها ، كما أنه عضو مجلس ادارة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة ورئيس لجنة الاستراتيجيات ، ورئيس لجنة التطوير بكلية ادارة الأعمال بجامعة "الفيصل" ، وعضو مجلس الأمناء بمؤسسة الملك خالد ، وعضو سابق بمجلس التنافسية السعودي. وسموه حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية ، كما أنه حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة هارفارد الأمريكية.

...
زياد بن محمد التونسي

يشغل السيد زياد التونسي حاليا منصب نائب الرئيس وكبير المديرين التنفيذيين بمجموعة الفيصلية القابضة. وكان قد انضم في عام 1998م للعمل كمديرا للخزينة بالمجموعة وتدرج في عدد من المناصب ليصبح المدير المالي ومدير الإستثمار في عام 2002م ، تلى ذلك توليه منصب نائب رئيس مجموعة الفيصلية والرئيس التنفيذي للعمليات في عام 2008م. وقد ساهم السيد زياد التونسي من خلال المناصب التي تقلدها في تنفيذ العمليات الاستراتيجية الكبرى للمجموعة وأدار العديد من المشروعات التي إشتملت على التقييم والمفاوضات. وبالإضافة الى مجهوداته الكبيرة وقدراته على التخطيط المسبق للصفقات، فقد ساهم في تأسيس إدارة التدقيق الداخلي والمخاطر بالمجموعة ، كما أنشأ نظام إدارة وحدات العمل ، هذا بالاضافة الى إنشائه إدارة للإستثمار بالمجموعة. والسيد زياد التونسي حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود بالرياض، بالاضافة الى درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية لندن لإدارة الأعمال.

...
عبدالله أحمد الكناني

يشغل السيد عبد الله الكناني حاليا منصب نائب الرئيس التنفيذي للإستراتيجيات وتطوير الأعمال، ومنذ انضمامه للمجموعة عام 1997 - كمراقب للشركات - تولى عدد من المناصب المختلفة في المالية والتطوير والاستراتيجيات. وقبل إنضمامه لمجموعة الفيصلية عمل مساعدا للمدير العام لقسم الإستثمار بمجموعة سامبا المالية. وكان السيد عبد الله الكناني قد بدأ حياته العملية كمحلل مالي في معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية وهي ذراع التدريب والبحث والإستشارات التي تركز على تطوير الانتاجية في القطاع الحكومي، حيث ترقى لمنصب المراقب المالي. السيد عبد الله حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك عبد العزيز بالاضافة الى درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية